10 ملايين جنيه في شنط.. صاحب “التوحيد والنور” يتبرع لصندوق تحيا مصر

10 ملايين جنيه في شنط.. صاحب “التوحيد والنور” يتبرع لصندوق تحيا مصر

 

تبرّع رجب السويركي، مالك سلسلة “التوحيد والنور”، بمبلغ 10 ملايين جنيه نقدًا لصالح صندوق “تحيا مصر”، بعد أيام من القبض عليه بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

 

وتوجه محامي السويركي إلى البنك الأهلي المصري لإيداع 10 ملايين جنيه نقدًا في حساب صندوق “تحيا مصر”، فيما خاطبت إدارة البنك الجهات المختصة بسبب قرار التحفظ على أموال مالك سلسلة “التوحيد والنور”، وإمكانية قبول تلك التبرعات.

 

وقررت جهات التحقيق حبس رجل الأعمال السيد رجب السويركي، مالك سلسلة “التوحيد والنور” المنتشرة في ربوع الجمهورية، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن السويركي مَثُل أمام جهات التحقيق في القضايا المنسوبة إليه، وتمت مواجهته بالتحريات والأدلة التي أثبتت صحة التهم الموجهة إليه.

 

وسبق أن أحالت النيابة العامة “السويركي” إلى محكمة جنح العجوزة، بتهمة إهانة علم مصر.

 

وفي يناير 2015 برأت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد فتحي، وسكرتارية محمد عبد الحكيم، “السويركي” من تهمة إهانة علم مصر ووضعه على الأحذية المبيعة بالمحلات، وذلك في أولى جلسات المحاكمة.

 

مأموريات متزامنة.. كواليس القبض والتحقيقات مع السويركي والأزهري وصفوان ثابت

وفي عام 2002 عاقبت المحكمة “السويركي” بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

Related posts

Leave a Comment